أفضل تطبيق لتداول الأسهم – جوائز 2021

في الوقت الحاضر ، هناك المئات من تطبيقات تداول الأسهم المرخصة النشطة في مجال الاستثمار عبر الهاتف المحمول. لتوفير ساعات لا تحصى من البحث والتحقيق ، نناقش أدناه بالتفصيل أفضل تطبيقات تداول الأسهم في عام 2021. سواء كنت تبحث عن أفضل برامج تداول الأسهم لأجهزة Android ، أو أفضل تطبيقات تداول الأسهم لأجهزة iPhone أو حتى أرخص الأسهم بنس. برنامج التداول ، ستجد ما تبحث عنه في هذا البحث المتعمق.

أفضل تطبيقات تداول الأسهم المجانية في عام 2021

فيما يلي نظرة عامة سريعة على أفضل تطبيقات تداول الأسهم في عام 2021.

  • eToro – أفضل تطبيق لتداول الأسهم بشكل عام. احصل على فرصة تداول أكثر من 1700 سهم بعمولة 0٪ وبدون رسوم تداول على الإطلاق.
  • Capital.com – أفضل تطبيق لتداول الأسهم بالهامش عبر العقود مقابل الفروقات والمراهنة على فروق الأسعار.
  • Libertex – أفضل تطبيق لتداول الأسهم عبر أنواع حسابات مختلفة مع أكثر من 5 خيارات.

1. eToro – أفضل تطبيق لتداول الأسهم بشكل عام بعمولة 0٪

التصنيف العام: ★★★★★

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لتداول الأسهم في السوق بشكل عام ، أو أفضل برنامج تداول للمبتدئين في الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص ، والذي يغطي جميع الجوانب الرئيسية لتجربة الاستثمار ، فلا داعي للبحث عن شيء آخر غير eToro. دعونا نلقي نظرة فاحصة على سبب وضعنا eToro في مقدمة منصات التداول التي نوصي متابعينا بها.

الأصول: بالنسبة للمبتدئين ، تقدم eToro مجموعة كبيرة من الأصول المتاحة للتداول. إذا تحدثنا عن الأسهم ، يمكنك الاستثمار والتداول على أكثر من 1700 سهم في 17 سوقًا عالميًا ، مما يعني مساحة واسعة لاختيار ما يناسبك. تشمل قائمة الأسواق المغطاة أكبر الأسواق المالية في الولايات المتحدة وبريطانيا وكذلك كندا والسعودية وفرنسا وألمانيا وغيرها الكثير. يمكنك شراء وبيع الأسهم على eToro مباشرةً أو تداولها في شكل عقود الفروقات (CFDs). بصرف النظر عن الأسهم ، تقدم eToro القدرة على تداول العملات الأجنبية والسلع والعملات المشفرة والسندات.

الرسوم: تتمثل إحدى الميزات البارزة لـ eToro في أنها لا تتقاضى أي عمولة على الإطلاق لشراء وبيع الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة ، مما يجعلها أحد تطبيقات الأسهم الأقل تكلفة في السوق! بالنسبة لبقية الأصول ، مثل العقود مقابل الفروقات على الأسهم ، تتقاضى eToro فارقًا متغيرًا. لا توجد رسوم إيداع في الحساب ، لكن الشركة تتقاضى 5 دولارات فقط لسحب الأموال ، ورسوم عدم النشاط هي 10 دولارات شهريًا بعد مرور عام واحد دون فتح أي صفقات.

الميزات: إذا أجرينا تقييمًا سريعًا للأدوات الرئيسية المتوفرة في التطبيق، تبرز خاصية نسخ التداولات (eToro Copy Trading) باعتبارها الأفضل من وجهة نظرنا. تسمح هذه الخاصية بالبحث عن خبير في الاستثمار بالأسهم يلبي تفضيلاتك، واختيار الأفضل من قائمة الترشيحات عن طريق البحث في سجلات ونتائج تداولاتهم في الماضي. يمكنك بعد ذلك نسخ محفظتهم الاستثمارية رأسًا برأس، بنقرة زر واحدة. تستطيع أيضًا اختيار نسخ أوامر البيع والشراء بشكل متواصل من حسابات المتداولين الذين تتابعهم. يعتبر هذا الخيار مثاليًا لهؤلاء الذين يبحثون عن الاستثمار في سوق الأسهم عبر الهاتف المحمول، ولكن لا يملكون الخبرة الكافية لاختيار الأسهم الرابحة بأنفسهم بشكل يومي.

سهولة الاستخدام: يمكننا القول بأريحية أن eToro هو تطبيق سهل الاستخدام للغاية، كما صُمِمَ ببراعة لتوفير تجربة تداول بديهية دون عناء. يعتبر هذا التطبيق هو أفضل برنامج تداول للمبتدئين في الإمارات على وجه الخصوص في ظل سهولة استخدامه، كما أنه سيظل اختيارًا جيدًا حتى للمستثمرين الأكثر خبرة. يعمل تطبيق eToro بسرعة وكفاءة منقطعة النظير عبر كافة الأجهزة، وهو ما سيضمن لك تجربة سلسة عند تداول الأسهم.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن eToro، يمكنك الاطلاع علىمراجعتنا لتطبيق eToro للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن الخدمات التي يوفرها هذا الوسيط.

المزايا

  • وسيط مرخص من FCA البريطانية، وCySEC القبرصية، وASIC الأسترالية
  • شركة موثوقة نجحت في اجتذاب أكثر من 12 مليون عميل من كافة أنحاء العالم
  • اشتري الأسهم بدون دفع أي عمولات أو رسوم على التداول
  • منصة للتداول الاجتماعي ونسخ الصفقات
  • اشتري الأسهم أو تداول عقود الفروقات برافعة مالية
  • أكثر من 1,700 سهم مدرجة في كبرى الأسواق العالمية
  • إمكانية تخصيص حساب eToro من خلال إعداد تنبيهات لأسعار التداول

العيوب

  • غير مناسب للمتداولين المتقدمين والذين يفضلون إجراء التحليلات الفنية بأنفسهم

يتكبد 75% من المستثمرين الأفراد خسائر مالية عند تداول عقود الفروقات على هذا الموقع.

2. Capital.com – أفضل تطبيق لتداول الأسهم بالهامش عبر العقود مقابل الفروقات والسبريد بيتينغ.

التقييم العام: ★★★★

تخدم Capital.com أكثر من 780,000 عميل حول العالم والذين تزيد أحجام تداولاتهم السنوية عن 88 مليار دولار (2020)!. ومع التقدم التقني لتطبيقات الأسهم، أصبحت Capital.com شركة رائدة في تقديم مجموعة واسعة من أنواع الحسابات للتداول بالهامش والرافعة المالية عبر عقود الفروقات (CFDs) ومنتجات السبريد بيتنغ. إذًا لماذا نصنف Capital.com كواحد من أفضل تطبيقات تداول الأسهم؟

الأصول: توفر Capital.com للمستخدمين القدرة على تداول أكثر من 3,000 أداة مالية تشمل من بينها +2,400 سهم من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا واليابان وهونغ كونغ والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. يستطيع المستخدمون أيضًا التداول على فئات الأصول الأخرى مثل المؤشرات والعملات والسلع.

الرسوم: عند التداول مع Capital.com لن تدفع أي عمولات على شراء أو بيع الأسهم! الرسوم الوحيدة التي ستتحملها في الصفقة هو السبريد، ويقصد به الفرق بين أسعار الشراء والبيع. برغم ذلك، هناك رسوم أخرى في الحساب يجب أن تأخذها بعين الاعتبار، مثل رسوم السواب، والتي ستدفعها عند الاحتفاظ بصفقات مفتوحة حتى اليوم التالي.

الميزات: هناك الكثير من الميزات التي يوفرها Capital.com لمستخدميه. يشمل ذلك تقديم العديد من الويبينارات المفيدة وتحليلات السوق الحية، بالإضافة إلى مقالات وفيديوهات تعليمية. وتوفر قناة Capital.com TV كذلك محتوى متنوع واحترافي يغطي موضوعات متنوعة مثل أسهم شركات القنب وأسواق العملات والقطاعات الأخرى. هناك أيضًا قسم تعليمي متميز يغطي مجموعة واسعة من موضوعات التداول والاستثمار.

سهولة الاستخدام: يتميز برنامج تداول الأسهم Capital.com بإتاحة العديد من الوظائف فضلاً عن سهولة الاستخدام. سيشعر المتداولون المبتدئون والمتمرسون على حد سواء بسهولة وسلاسة استخدام التطبيق. يستغرق إعداد الحساب بضع دقائق ويوفر التطبيق خطوات بسيطة لإتمام عملية التسجيل برمتها.

هل ترغب في معرفة المزيد عن هذا التطبيق؟ اقرأ مراجعتنا الشاملة لتطبيق Capital.com.

المزايا

  • أكثر من 3,000 أداة مالية للتداول عليها
  • سياسة حماية العملاء الأفراد من الرصيد السلبي
  • أنواع حسابات متنوعة تشمل عقود الفروقات والسبريد بيتنغ
  • موارد تعليمية ممتازة
  • تحليلات حية واحترافية للأسواق المالية
  • عمولة 0%، كما تقتصر الرسوم على السبريد والسواب
  • تطبيق سهل الاستخدام، ولكن غني بالقدرات الوظيفية

العيوب

  • لا يوفر حساب استثمار
  • غير متاح للمقيمين في الولايات المتحدة أو كندا

3. Libertex – أفضل تطبيق لتداول الأسهم عبر أنواع حسابات مختلفة حيث يوفر خيارات متنوعة.

التقييم العام: ★★★

Stash stock appتعمل Libertex في أكثر من 27 بلد وتضم ما يزيد عن 2.2 مليون عميل. Libertex هي أيضًا شريك التداول الرسمي لفريقي كرة القدم توتنهام هوتسبر وفالنسيا. يوفر تطبيق الأسهم Libertex لمستخدميه فرصة التداول على أكثر من 200 أداة مالية تغطي مجموعة واسعة من فئات الأصول المختلفة. لماذا نُصنِف Libertex كواحدة من أفضل مزودي برامج تداول الأسهم؟

الأصول: يوفر تطبيق Libertex لمستخدميه القدرة على تداول أكثر من 200 أداة مالية متنوعة، تغطي الأسهم والمؤشرات والعملات والسلع وصناديق المؤشرات المتداولة (ETFs). يستطيع العملاء أيضًا تداول العملات المشفرة مع Libertex، كما تُخطط الشركة لإضافة أسهم جديدة من أسواق أمريكا اللاتينية قريبًا.

الرسوم: تختلف رسوم التداول التي تتقاضاها Libertex بحسب فئة الأصل الذي تتداوله ونوع حسابك. ولكن في كل الأحوال فإن الشركة شفافة للغاية فيما يتعلق بالرسوم المفروضة، وهي منشورة بالتفصيل على موقعها الإلكتروني. على سبيل المثال، تبلغ عمولة شراء سهم آبل 0.207% فيما تتقاضى عمولة بنسبة 0.011% على أزواج العملات مثل EURUSD. يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أيضًا أن رسوم السواب والرسوم الإدارية التي تتقاضاها الشركة.

الميزات: توفر Libertex ميزات إضافية من خلال تقديم دورات تعليمية عبر الإنترنت، وكذلك ويبينارات لتحليل السوق بشكل مباشر. تغطي هذه الندوات مجموعة متنوعة من الموضوعات، وتعتبر كذلك طريقة رائعة كي يبقى المتداولين على اطلاع دائم بالأحداث الهامة التي تحرك الأسواق.

سهولة الاستخدام: يتميز برنامج تداول الأسهم Libertex بإتاحة العديد من الوظائف فضلاً عن سهولة الاستخدام. سيشعر المتداولون المبتدئون والمتمرسون على حد سواء بسهولة وسلاسة استخدام التطبيق. يستغرق إعداد الحساب بضع دقائق ويوفر التطبيق خطوات بسيطة لإتمام عملية التسجيل برمتها

المزايا

  • مرخصة من CySEC
  • أكثر من 200 أداة مالية للتداول عليها
  • تطبيق لتداول الأسهم سهل الاستخدام
  • سياسة حماية العملاء الأفراد من الرصيد السلبي
  • إيداع الأموال بدون رسوم

العيوب

  • محدودية أبحاث أسواق والموارد التعليمية

ما هي الميزات الرئيسية التي يتعين البحث عنها في أفضل تطبيقات تداول الأسهم؟

Best stock appsكما يوحي الاسم، فإن برنامج تداول الأسهم هو عبارة عن تطبيق للجوال يسمح لك ببيع وشراء الأسهم عبر أجهزتك المحمولة. ربما تغيب هذه الحقيقة عن كثيرين – ولكن تطبيقات الأسهم المجانية تكون عادةً مدعومة من قبل شركات وساطة شاملة وخاضعة لرقابة تنظيمية.

وبهذا المعنى، فإن تطبيقات أسواق الأسهم ومواقع الوساطة عبر الإنترنت تؤدي نفس الغرض. هذا يعني أنه سيُطلب منك فتح حساب، وإيداع بعض الأموال باستخدام بطاقة الائتمان/الخصم أو المحفظة الإلكترونية أو حسابك المصرفي – ثم تبدأ بعدها في تحديد الأسهم التي ترغب في شرائها.

الاختلاف الوحيد هنا هو أن تطبيقات الاستثمار في الأسهم تسمح بإنجاز كل هذه الخطوات عبر هاتفك المحمول – وذلك بدلاً من الجلوس أمام شاشة حاسبك المكتبي. نسرد أدناه بعض من أهم المزايا الرئيسية لتثبيت تطبيق تداول الأسهم على هاتفك:

  • صفقات اللحظة الأخيرة: تخيل أنك اكتشفت فرصة رائعة لتداول إحدى الأسهم، ولكن قد تفوتك الاستفادة من هذه الفرصة لمجرد أنك لست قريبًا من حاسبك المكتبي؟ لن تضطر لمواجهة هذا الإحباط عندما يكون لديك تطبيق للتداول مثبت على هاتفك، وذلك لعدة أسباب، ليس أقلها أنه يمكنك شراء الأسهم بنقرة زر في أي مكان تتواجد به.
  • الخروج من صفقة خاسرة: بالمثل، ربما تكون بعيدًا عن حاسبك المكتبي ولكن تكتشف أن الأسهم التي اشتريتها في فيسبوك تهبط بوتيرة سريعة. إذا كنت مضطرًا للانتظار حتى تصل إلى منزلك وتفتح حاسبك المكتبي حتى يتسنى لك إغلاق مركز التداول المفتوح، فإن خسائرك في هذه الحالة قد تتراكم بصورة غير متوقعة. على العكس من ذلك، تستطيع في أي وقت تسجيل دخولك إلى تطبيق الأسهم في لحظات، والبدء في بيع أسهمك الخاسرة على الفور.
  • الإيداع/السحب الفوري للأموال: تُسهِل أفضل تطبيقات تداول الأسهم بشكل كبير للغاية من إنجاز مهام إيداع وسحب الأموال في حساب التداول. بمجرد الانتهاء من إعداد طريقة الدفع المفضلة (مثل بطاقة الائتمان/الخصم أو المحفظة الإلكترونية)، يمكنك البدء في إيداع الأموال على الفور. ستجد أن تجربة سحب الأموال هي أيضًا بنفس السلاسة عند استخدامك لتطبيق الأسهم.
  • الوصول إلى الأسواق العالمية: لا ترتكب الخطأ الذي يقع فيه كثيرون عند الاعتقاد بأن استخدام تطبيق الأسهم سيحرمهم الاستفادة من بعض فرص الاستثمار المحتملة بسبب محدودية عدد الأصول المتوفرة عليه. على العكس من ذلك، فإن شركة الوساطة التي ستختار التعامل معها ستقدم لك نفس قائمة الأصول المتاحة للتداول عبر برنامج سطح المكتب أو موقع الويب. يعني ذلك أنك ستحصل على فرصة الوصول إلى أسعار الأسهم العالمية على مدار 24/7.
  • الوضع التنظيمي والأمان: معظم تطبيقات الأسهم الشهيرة مدعومة من قبل شركات وساطة مرخصة وخاضعة للإشراف التنظيمي. على سبيل المثال، ستجد أن التطبيقات الرائدة في الولايات المتحدة مرخصة من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، وتلك العاملة في المملكة المتحدة من هيئة مراقبة السلوك المالي (FCA). وفي كلا الحالتين، فإن اختيار التعامل مع تطبيق مرخص لتداول الأسهم سيضمن أن تظل أموالك آمنة في جميع الأوقات. ستستفيد أيضًا من إجراءات الحماية التي يوفرها التطبيق نفسه – مثل تسجيل الدخول باستخدام المقاييس الحيوية وخاصية المصادقة من خطوتين.

وبشكل عام، تعتبر تطبيقات الأسهم أحد الأدوات التي لا غني عنها إذا كنت تخطط لاستثمار أموالك في الأسواق المالية.

مقارنة بين خصائص أفضل تطبيقات الأسهم

تطبيق الأسهم الرسوم البيانية الفنية التداول الاجتماعي نسخ التداولات تنبيهات الأسهم الأسهم الكسرية التعليم
eToro  ✅  ✅  ✅  ✅
Capital.com  ✅  ✅
Plus500  ✅   ✅
Libertex  ✅  ✅
IG  ✅  ✅

ما هي الطريقة التي نتبعها في تقييم تطبيقات الأسهم على موقعنا؟

برغم أننا ناقشنا في هذه الصفحة أفضل خمسة تطبيقات نشطة لتداول الأسهم في الوقت الحالي، يظل من الضروري أن تقوم بإجراء بعض الأبحاث الإضافية بنفسك. يضمن ذلك أن يتواءم تطبيق الأسهم مع أهدافك الاستثمارية وتفضيلاتك الشخصية – حيث لا يوجد تطبيقين متشابهين في كل شيء. وبالمثل، من الوارد أن تصادف في طريقك تطبيقًا جيدًا لتداول الأسهم لم نقم بمراجعته – وبالتالي سيتعين عليك أن تكتشف ما إذا كان مناسبًا لاحتياجاتك من عدمه.

وفي كلا الحالتين، نقترح أن تأخذ بعين الاعتبار العوامل التالية قبل تنزيل تطبيق جديد لتداول الأسهم.

الوضع التنظيمي

غني عن القول هنا أن المعيار الأول والأكثر أهمية الذي يتعين عليك التأكد منه هو الوضع التنظيمي للوسيط الذي تنوي التعامل معه. برغم ذلك، يجب مراعاة أن جهة الترخيص والإشراف الرقابي ستعتمد على المكان الذي تتواجد به. على سبيل المثال، يقع المتداولون البريطانيون والأوروبيون عادةً تحت مظلة هيئة مراقبة السلوك المالي (FCA) أو هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، فيما تتولى هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) وهيئة التنظيم المستقلة FINRA مهام الرقابة المالية في الولايات المتحدة. وكي نكون واضحين في هذه النقطة، إذا لم يكن تطبيق الأسهم الذي تختاره مرخصًا وخاضعًا لرقابة هيئة تنظيمية مرموقة تغطي منطقتك الجغرافية، في هذه الحالة سيتعين عليك الابتعاد عنه تمامًا.

تجربة المستخدم

eToro stock appصُمِمت أغلب تطبيقات الاستثمار في الأسهم كيف تكون متوافقة مع نظام تشغيل هاتفك المحمول. وفي معظم الحالات، فإن هذا الأمر ينطبق فقط على أجهزة الاندرويد وتلك التي تعمل بنظام iOS – ولهذا قد يصاب مستخدمي أجهزة ويندوز وبلاك بيري بخيبة أمل.

برغم ذلك، ستظل بحاجة لاستكشاف مدى سهولة استخدام تطبيق الأسهم، حتى في حال توافقه مع أجهزتك المحمولة، حيث أن البعض منها أكثر ملائمة للمبتدئين مقارنةً بغيره. وعلى وجه التحديد، يجب أن تكون قادرًا على التنقل بين مكتبة الأسهم وإجراء الاستثمارات بسهولة دون أن يعيقك صغر حجم شاشة الجوال.

الأسهم المتاحة للتداول

تسمح أفضل تطبيقات سوق الأسهم في عام 2021 حاليًا بالوصول إلى مجموعة واسعة من الأسهم العالمية. ليس هذا هو الحال دائمًا مع كافة التطبيقات، ولهذا سيتعين عليك التحقق من الأسواق التي يدعمها التطبيق قبل فتح حساب.

على سبيل المثال، فإن شركات مثل eToro وCapital.com وIG تمنحك فرصة الوصول إلى آلاف الأسهم المتداولة في عدد كبير من البورصات الدولية. على العكس من ذلك، فإن تطبيق مثل Libertex يركز بشكل حصري على أسهم الشركات المدرجة في البورصات الأمريكية. وعلاوة على ذلك، ستظل بحاجة لاستكشاف ما إذا كان برنامج تداول الأسهم الذي اخترته يدعم ملكية الأسهم التقليدية أو يستعيض عن ذلك بتداول عقود الفروقات.

الرسوم

نقترب في الوقت الحاضر من نهاية الحقبة التي يدفع فيها المستثمرون رسوم مقابل تداول الأسهم، صحيح بوتيرة بطيئة ولكن سنصل لخط النهاية في يوم ما قريبًا. وربما يفسر ذلك السبب في الشعبية الطاغية التي تحظى بها منصات الجيل الجديد مثل المذكورة أعلاه خصوصًا في أوساط جيل الشباب من مستثمري الأسهم. تتقاضى شركات الوساطة عادةً إما رسوم ثابتة أو متغيرة عند شراؤك للأسهم عبر منصاتها.

وفي هذه الحالة يجري فرض رسوم على كلا جانبي الصفقةبمعنى أنك ستدفع رسوم عند شراء الأسهم ورسوم أخرى عند بيعها. يختلف الحال مع بعض تطبيقات سوق الأسهم التي راجعناها على موقعنا، حيث لا تتقاضى بعضها أي رسوم على الإطلاق مقابل التداول. في الواقع، لا تفرض eToro أي رسوم شهرية أو سنوية على الحساب.

السبريد ورسوم التبييت

على الرغم من وجود العديد من تطبيقات الأسهم التي لا تفرض أي عمولات، ستظل بحاجة لمراجعة معدلات ’السبريد‘، والذي يشير ببساطة إلى الفرق بين أسعار شراء وبيع السهم. يطلق على هذه الفجوة في التسعير مصطلح السبريد – وهي رسوم غير مباشرة تدفعها مقابل وصولك إلى السوق. وإذا قررت تداول الأسهم في شكل عقود الفروقات، عندها سيتعين عليك أيضًا الانتباه إلى ما يطلق عليه رسوم التبييت (السواب).

أدوات وميزات التداول

تقدم أفضل تطبيقات الاستثمار في الأسهم النشطة في السوق حاليًا مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تجعلها متفردة بين منافسيها. أحد هذه الميزات الجديرة بالذكر هو أداة نسخ التداولات التي تقدمها eToro – Copy Trading. كما أشرنا بإيجاز آنفًا، تسمح هذه الأداة بنسخ صفقات الأسهم من أحد المستثمرين المحترفين.

eToro copy trading feature

وبطبيعة الحال، فإن هذه الميزة ستكون مفيدة للغاية إذا لم تكن تمتلك الخبرة الكافية لاختيار الأسهم بنفسك، وكذلك إذا لم يتوفر لديك فسحة من الوقت للتداول بنشاط. الأفضل من هذا كله، أنه يمكنك بدء الاستثمار عبر خاصية eToro Copy Trading ابتداءً من 200$ فقط. أحد المزايا البارزة الأخرى هي توفر تداول الأسهم في حسابات الادخار الفردية (ISAs) لدى Trading 212. وبطبيعة الحال، فإن هذه الميزة ستكون مقتصرة على المقيمين في المملكة المتحدة.

البحث والتحليل

الاستثمار في الأسهم دون إجراء بحث وافي يحمل في طياته مخاطر جمة لا تقل عن تدوير عجلة الروليت في كازينوهات القمار، ولهذا سيتعين عليك اختيار تطبيق للأسهم يوفر لك الأدوات الضرورية لإجراء أبحاث التحليل الفني والأساسي.

من الضروري أيضًا أن يوفر التطبيق بث حي للأخبار في الوقت الحقيقي مع إعطائك فرصة وضع تنبيهات الأسعار. وإذا انتقلنا للحديث عن تحليل الرسوم البيانية، يتعين عليك اختيار أفضل تطبيق للأسهم بحيث يعطيك فرصة الوصول إلى أدوات الرسم والمؤشرات الفنية. وتتجلى أهمية هذه الخاصية بوضوح إذا كنت تخطط لتداول عقود الفروقات.

التعليم

إذا كنت مبتدئ في سوق الأسهم ولا تمتلك أي خبرة استثمارية سابقة، فإن الخطوة الصحيحة في هذا المضمار هو أن تبدأ بصقل معرفتك بعالم الاستثمار. وفي هذا الصدد، ننصحك باستخدام تطبيقات الاستثمار في الأسهم التي توفر مواد تعليمية داخل التطبيق. على سبيل المثال، تقدم eToro مجموعة كبيرة من الأدلة الإرشادية ومقاطع الفيديو، كما تنظم ويبينارات مجانية يمكنك حضورها للارتقاء بمهاراتك كمتداول.

التوافق مع الأجهزة

كما أشرنا قبل لحظات سيتعين عليك التحقق ما إذا كان تطبيق الأسهم الذي اخترته متوافقًا مع نظام تشغيل هاتفك أم لا. يوفر معظم الوسطاء تطبيقات لتداول الأسهم متوافقة مع أجهزة الاندرويد (يشار إليها أيضًا باسم تطبيقات جوجل لتداول الأسهم) وكذلك تطبيقات الأسهم المتوافقة مع أجهزة الآيفون، وهو ما يغطي احتياجات الغالبية العظمى من المتداولين. أما إذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل أخر، عندها ربما تحتاج إلى استخدام منصة التداول عبر متصفح الويب التي يوفرها وسيطك.

طرق الدفع

Google Apple Payيتعين عليك التفكير في الطريقة التي تنوي استخدامها في إيداع وسحب الأموال. إذا ركزنا على معيار البساطة في هذا الصدد، فإننا نفضل تطبيقات سوق الأسهم التي تدعم بطاقات الائتمان/الخصم المباشر وكذلك المحافظ الإلكترونية، مثل PayPal. تدعم بعض تطبيقات الأسهم المتميزة أيضًا خدمات الدفع عبر الجوال، مثل Google Pay أو Apple Pay.

ولكن لسوء الحظ فإن عدد من تطبيقات الأسهم المجانية لا تدعم سوى التحويلات المصرفية. وبرغم أن هذا الخيار قد يكون كافيًا للبعض، ولكنه لن يفيدك إذا كنت مهتمًا بإيداع الأموال وبدء الاستثمار على الفور. يعزى ذلك إلى أن التحويلات المصرفية تستغرق عادةً عدة أيام حتى تصل لحساب وسيطك.

خدمة العملاء

لا تتغافل عن أهمية خدمة العملاء لدى وسيطك، حيث قد يأتي وقت تحتاج فيه إلى الحصول على مساعدة عاجلة بشأن حسابك أو تداولاتك في الأسهم. أفضل تطبيق للأسهم في 2021 هو الذي سيقدم خدمة الدردشة الحية من داخل التطبيق. سيساعدك ذلك على تجنب إرسال بريد إلكتروني قد يتأخر الرد عليه، أو عناء الاتصال الهاتفي بمكتب المساعدة. نفضل أيضًا تطبيقات الأسهم المجانية التي توفر خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

الحكم النهائي

وصلنا إلى خط النهاية في تحديد أفضل تطبيقات الأسهم المتاحة في الوقت الحاضر.

نعتقد أن أفضل تطبيق لتداول الأسهم هو eToro، وهو ما يعزى إلى تقديمه لعمولات صفرية ومجموعة هائلة من الأسهم بالإضافة إلى أدوات رائعة لنسخ التداولات.

eToro – أفضل تطبيق لتداول الأسهم بعمولة 0%

تتكبد 75% من حسابات المستثمرين الأفراد خسائر مالية عند تداول عقود الفروقات مع هذا المزود.

BEST TRADING PLATFORM
Rating

eToro – Best for Beginner & Experts

  • 0% Commission and No Stamp Duty
  • Regulated by US, UK & International Stocks
  • Copy Successful Traders
Rating

أسئلة وأجوبة

كيف يمكنني إعادة تنزيل تطبيقات الأسهم لنظام التشغيل iOS 10؟

ما عليك سوى زيارة متجر آبل، والبحث عن التطبيق، ثم اختيار التطبيق الذي تريده وإعادة تثبيته على جهازك.

هل تتيح تطبيقات تداول الأسهم كسب أموال حقيقية؟

نعم - تعمل تطبيقات الأسهم بطريقة مماثلة تمامًا لمواقع شركات الوساطة على الإنترنت. ولهذا سيطلب منك التطبيق فتح حساب وإيداع الأموال، ثم اختيار الشركات التي ترغب في الاستثمار بها.

ما هي تطبيقات تداول الأسهم الرخيصة (Penny Stocks)؟

تسمح لك تطبيقات الأسهم الرخيصة بشراء وبيع الأسهم التي تقل أسعارها في معظم الأحيان عن دولار واحد عبر هاتفك المحمول.

هل توجد أي تطبيقات لتداول الأسهم متوافقة مع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز؟

يستغرق بناء تطبيق لتداول الأسهم قدر كبير من الوقت والمجهود الشاق وكذلك الأموال. وإذا وضعنا في الاعتبار أن الغالبية العظمى من الناس تحمل أجهزة إما تعمل بنظام اندرويد أو iOS، لهذا من النادر أن ينفق الوسطاء مواردهم لبناء تطبيقات مجانية لتداول الأسهم متوافقة مع أجهزة ويندوز المحمولة. يعني ذلك أنك قد تضطر للتداول عبر متصفح الويب في جهازك المحمول.

miriam
About miriam

مريم عمار هي باحثة وكاتبة مصرية متخصصة في المجال المالي، وتكنولوجيا البلوكشين. تقيم مريم حاليًا في مالطا، وهي تكتب لعدد من أهم المواقع والمنصات الاقتصادية على الويب. تتمتع مريم بمهارة خاصة في شرح الموضوعات المالية المعقدة بطريقة سهلة الفهم حتى بالنسبة للمبتدئين.